منتديات شباب بنات عرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHADE-COOL
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 339
نقاط : 460
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 27
الموقع : b-g-arab.yoo7.com

مُساهمةموضوع: كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟   السبت ديسمبر 05, 2009 7:42 am



مما لا شك فيه أن هذا السؤال يبلور و يوضح أن الشعب الفلسطيني أمام مشكلة حقيقية لا بد من الخروج منها بأسرع وقت ممكن ، فلو قلنا كيف نحقق الوحدة الوطنية ؟ و للإجابة علي هذا السؤال لا بد و ان تتكاتف كل الجهود و القوي الفلسطينية من اجل الإجابة علي السؤال السابق ، فعدم الإجابة علي هذا السؤال ينسينا أن لنا قضية مسلوبة ، فلو قلنا إن الوحدة الوطنية انقلبت إلي الفرقة اللاوطنية جاءت بعد الحسم العسكري الحمساوي أو الإنقلاب الحمساوي بغض النظر عن الإسم ، ففي اعتقادي أن هذا خطأ كبير لا بد و أن نزيله من عقولنا ، فالوحدة الوطنية ليست مسألة حسم عسكري أو انتخابات تشريعه ، أو حتي صلاحيات و مزايا شرعية للحكومة التي شكلتها حماس و التي امتنع الرئيس عباس إن يمنحها لحركة حماس ، فالوحدة الوطنية لم تحقق منذ تأسيس منظمة التحرير الفلسطيني في الستينات ، فكيف تتحقق وحدة وطنية بين اتجاه علماني –علي سبيل المثال- و بين اتجاه إسلامي ؟ فلو قلنا أن الوحدة الوطنية ربما تتحقق بين اتجاه علماني و اتجاه يساري ، فهذا اقرب إلي الواقعية ، و لكن عدم الوحدة الوطنية مرده سلبا علي الشعب الفلسطيني الذي يعاني أبناؤه من تسلط القيادات الفاسدة عليه ، لذلك أول إذا لم ترغب القيادات الفلسطينية في التوحد فلا بد من توحيد الشعب الفلسطيني ، وفي اعتقادي ان الشعب في وحدته سيكون أكثر تماسكا و عاجل ما يحرر الأراضي المحتلة ، فهناك نقاط التقاء يمكن للشعب أن يتمسك بها ، فمثلا قتالنا مع إسرائيل و الثورة المستمرة و الحرب المفتوحة ، و لكن في حال خرجت جزء من القيادات لتترك الثورة و تلجأ نحو المفاوضات فهذا يعني عودة انقسام الشعب الفلسطيني إلي انقسام آخر .

و في اعتقادي أن الوحدة الوطنية تتحقق و لكن بعد اكتمال شروط الوحدة الوطنية المرضية للجميع ، ويمكن ذكر شرطين أساسيين هنا :
1. أن تدرك كافة الفصائل و القوي الفلسطيني أنها لا تساوي أي شيء أمام الفرقة التي تمزق الشعب الفلسطيني .
2. أن يدرك الشعب الفلسطيني ان الفرقة علي ظهره و من حسابه الخاص ،لذلك فلا بد من المصالحة الوطنية التي تلملم جراحه

فلو توفر هذان الشرطين ، فانه من السهل جدا علي كافة الشرائح الفلسطينية أن تتوحد أمام عدو واحد و يصبح من السهل تشكيل حكومة وحدة وطنية مع تعيين المهام و الصلاحيات المخولة لكل طرف ، و لكن بشروط عدم عودة الأمور إلي ما كانت عليها قبل الحسم من قتل علي اللحية و نزع الحجاب .

و لكي نحقق الوحدة الوطنية لا بد من وضع الأرضية التي نسير عليها نحو الوحدة الوطنية ، و التي تتمثل في الأتي :
1. إعادة بناء منظمة التحرير كما يريد الشعب الفلسطيني و علي أسس وطنية واضحة كوضوح الشمس و حبذا لو كانت المنظمة تحمل الصبغة الاسلامية , بغض النظر عن كونها منظمة حماس أوالجهاد أو فتح أو أو أو...الخ
2. إلغاء الحكومتين المتنازعتين في غزة و الضفة و العمل علي تشكيل حكومة وحدة وطنية تلملم جراح الشعب الفلسطيني بأسره ، و تعمل بالتنسيق المشترك بين كافة الفصائل الفلسطيني و خاصة التي تتمتع بوزن و ثقل سياسي ، و أن تعمل الحكومة بقدر الإمكان علي فك الحصار المفروض علي قطاع غزة .
3. رفع شعار من أين لك هذا ، بحيث محاسبة الشعب للقادة السياسيين و حصر اموالهم قبل استلامهم للمناصب و بعده .
4. خروج مسيرات و فعاليات كبيرة تدعوا إلي الوحدة الوطنية و ترفع أعلام كافة الفصائل تحت علم فلسطين ، و كذلك ترويج كبير في وسائل الإعلام من اجل تقبل الوحدة الوطنية و تبنيها شعبيا ونصب خيم الاعتصام أمام المقرات الحكومية.
5. عدم التفاوض مع إسرائيل ، و إذا تم اتفاق داخلي علي التفاوض مع إسرائيل فلا بد هنا من إخبار الشعب بتفاصيل هذه المفاوضات والي أين وصلت ، وكذلك التقليل من هذه المفاوضات قدر المستطاع .
6. إعادة صياغة الأجهزة الأمنية و اختصارها في عدد محدود ، و توضيح مهام كل جهاز علي حدا ، بحيث نتفادى التضارب في المهام و الصلاحيات .
7. القضاء علي ظاهرة التسلح الشخصي ، و إعطاء الصلاحيات الممكنة للأجهزة الأمنية لحماية الوطن و المواطن ، و كذلك إشراك الأجهزة الأمنية في المقاومة بجانب الأجنحة العسكرية .
8. تبني بمشروع الجهاد الإسلامي العالمي في المواجهة الدائرة مع الاستكبار الإمبريالي الصهيوني العالمي و العمل الجاد من اجل الترويج لهذا المشروع .

و بعد هذه الأطروحات أتمني العمل الجاد و الدءوب من اجل التوحد في وجه أعدائنا ، و اتمني التطبيق السريع لهذه المقالة ، و كذلك نطبق المثل الشعبي الذي يقول ( أنا و أخي علي ابن عمّي ، و أنا و ابن عمي علي الغريب) و لكن المقصود بالمثل هنا أنا و أخي الفلسطيني علي الصهيوني ، و أنا و أخي العربي علي الغربي ، فشعبنا الفلسطيني اليوم بأمس الحاجة إلي الشعب الفلسطيني .
و لا ننسي هنا أن الحركات التي أثرت علي وحدة الشعب الفلسطيني لا بد و أن تعتذر له عن كافة الأخطاء التي ارتكبتها في حق هذا الشعب المجاهد .

و أتمني أن يأتي دور الكتاب و المحللين السياسيين هنا لكي يوصلوا رسالة الشعب إلي القيادات و رسالة القيادات إلي الشعب ، واتممي أن تتحول الوحدة الوطنية إلي الوحدة الاسلامية

و شعارنا :
الوحدة الاسلامية ،،، الوحدة الاسلامية ،،، الوحدة الاسلامية

التوقيع

***********************************************


TO FREEDOME ANOTHER MEANING
braveheart the maan he didnt git up
wiliam wales

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL BRINS MERO7O
المشرف العام
مشرف قسم الالعاب
المشرف العام  مشرف قسم الالعاب
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 26
الموقع : SHBAB BANAT ARAB

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟   السبت ديسمبر 05, 2009 11:08 am

إالي الامااااااام يا منتادنا
ومشكوووووور شادي والرجاء ان نحزوا حزوا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://b-g-arab.yoo7.com
سماح
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 93
نقاط : 248
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟   الأحد ديسمبر 06, 2009 9:11 am

أتمنى من الله العلي القدير أن يلتئم الجراح ويتوحد شعبنا الفلسطيني المشتت الذي عزز الانقسام بين أحضان الوطن من معاناة المواطنين، وأصبح حالهم يصعب على النفس، موضوع جميل وزاوية أكثر جمال أن نطرح قضايا وهموم شعبنا .
مشكور كثير أخي شادي على تلك الكلمات الرقيقة , ونسأل الله أن يجمع شملنا من جديد وتعود المياه لمجاريها، فلا فرق بين أخضر ولا أصفر فكلنا سواسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SHADE-COOL
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 339
نقاط : 460
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 27
الموقع : b-g-arab.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟   الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:49 pm

إنشاء الله , مشكوورين علي دعمكم

التوقيع

***********************************************


TO FREEDOME ANOTHER MEANING
braveheart the maan he didnt git up
wiliam wales

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف نحقق وحدتنا الوطنية؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بنات عرب :: الأقسام العامة :: منتدي خاص بالقضايا الفلسطينية والأحزاب السياسية والفصائل-
انتقل الى: