منتديات شباب بنات عرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بعد طلاقها.. مصرية تحترف الجزارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العندليب الأسمر
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 36
نقاط : 86
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

مُساهمةموضوع: بعد طلاقها.. مصرية تحترف الجزارة   السبت نوفمبر 28, 2009 6:21 am


ولاء أحمد فتاة مصرية (21 عاما) مرّت بتجربةٍ مريرةٍ في حياتها الزوجية التي انتهت بالانفصال، والعودة لبيت أسرتها الفقيرة، مما جعلها تشعر بأنها مثلت عبئا ماديّا على أسرتها، فقررت عدم الاستسلام لهذا الوضع من خلال البحث عن عمل مناسب.

وتروي ولاء قصتها بالقول إن أشقاءها وافقوا بكل ما حملوا من إصرار على أول عريس تقدم لها حتى يتخلصوا من العبء الثقيل في حياتهم والمسمى ولاء.. فوافقت رغم عدم معرفتها بهذا الرجل.

وبالفعل قضت مع ذلك الرجل عاما واحدا لم تشعر خلاله بأي راحة؛ فالتفكير مختلف، ووجهات النظر لم تأت أبدا عند نقطه مشتركة، فكان الدواء هو الطلاق.

وعادت ولاء مجددا إلى بيت أسرتها، ونظرات الشفقة والعطف من الجيران تنهش في جسدها بعد أن حملت لقب مطلقة، بالإضافة إلى شعورها بأنها صارت عبئا ماديا على أسرتها.

ولهذا السبب قررت ولاء أن تجد لنفسها عملاً تحقق فيه ذاتها، لكنها لم تجد أمامها أعمالاً تتناسب مع فتاة مثلها، فاضطرت للعمل في البداية على سيارة أجرة، غير أن أشقاءها رفضوا هذا العمل الذي يضرّ بأنوثتها.

مهنة أخرى
لكن ذلك لم يمنعها من البحث عن مهنةٍ أخرى لثقتها الكبيرة في أن الله سيقف بجوارها ولن يخذلها، فاتجهت إلى "سوبر ماركت" كبير لتسأل عن عمل فوجدت وظيفة بائعة خالية فعملت بها.

وذات يوم تغيب أحد زملائها بالمحل يعمل في قسم الجزارة، بينما اصطف الزبائن منتظرين من يقدم لهم مطلبهم، فعرضت ولاء على صاحب المحل أن تحلّ بديلاً له، فعارضها في البداية، ولكن مع تكدس الزبائن اضطر أن يستجيب لطلبها.

ووجدت ولاء نفسها محل غمز ولمز الزبائن الذين اندهشوا مما يحدث، إلا أن ولاء لم تعر لذلك أي اهتمام، وأمسكت بسكينها لتمارس هذا العمل بمهارة، حتى تبدلت هذه النظرات إلى نظرات إعجاب واندهاش بتلك السيدة.

بيد واحدة
وذات يوم تعرضت ولاء لقطع عميق في يدها اليسرى، وتم منعها من العمل في هذه المهنة بأمر الأطباء، ولكن ولاء اكتفت باليد اليمنى كي تستمر في عملها.

وها هي ولاء الآن يتهافت عليها الزبائن من كل صوب بالحجز في المحل الذي تعمل فيه كي تذبح لهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك الأضحية.

ورغم مناظر الدماء التي تعيش فيها ولاء بحكم طبيعة عملها إلا إنها لم تنسَ كونها امرأة تحتاج إلى رجلٍ تشكو له إذا تألمت، ولذلك فهي لا تزال تحلم بالزوج الصالح الذي يفهمها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو عبيدة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 208
نقاط : 232
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: بعد طلاقها.. مصرية تحترف الجزارة   الإثنين نوفمبر 30, 2009 5:01 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد طلاقها.. مصرية تحترف الجزارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بنات عرب :: منتديات بيت حواء :: زاوية عن عالم المرأة-
انتقل الى: