منتديات شباب بنات عرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماح
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 93
نقاط : 248
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال   الجمعة نوفمبر 20, 2009 4:40 am




الجمهور الجزائري يهتف طوال المبارة 'وان. تو. تري فيفا لالجيري' والمصريون يعودون الى القاهرة بخفي حنين.

ميدل ايست اونلاين
الخرطوم - بلغت الجزائر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا للمرة الثالثة في تاريخها بفوزها على مصر 1-صفر في المباراة الحاسمة بينهما الاربعاء على ملعب ام درمان في الخرطوم.

وسجل عنتر يحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40. بعدما استغل تمريرة طويلة من كريم زياني وسدد مدافع بوخوم الالماني الكرة بقوة من مدى قريب في شباك الحارس عصام الحضري.

وانتهج المنتخب الجزائري نهجا دفاعيا بعد التقدم ونجح في إفساد هجوم منتخب مصر الذي سعى مدربه حسن شحاتة لادراك التعادل ودفع في الشوط الثاني بثلاثة مهاجمين هم محمد زيدان وعماد متعب وأحمد عيد.

واقترب متعب من التسجيل في منتصف الشوط الثاني بعد عمل جيد من زيدان داخل منطقة جزاء الجزائر لكن تسديدة مهاجم الأهلي تصدى لها الحارس فوزي شاوشي.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها الجزائر النهائيات بعد عامي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك، في حين فشلت مصر في ذلك بعد مشاركتين عامي 1934 و1990 كلتاهما في ايطاليا.

وبات المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في النهائيات بعد فشل عرب اسيا في بلوغ النهائيات وكان اخرهم المنتخب البحريني بخسارته الملحق الاسيوي-الاوقياني امام نيوزيلندا، وتونس التي سقطت في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية امام موزامبيق.

واكمل منتخب "ثعالب الصحراء" بالتالي عقد المنتخبات الافريقية ولحق بنيجيريا وغانا والكاميرون وساحل العاج وجنوب افريقيا الدولة المضيفة.

وكان المنتخبان تعادلا نقاطا واهدافا وبفارق الاهداف ايضا، فلعبا مباراة فاصلة اختار الاتحاد الدولي العاصمة السودانية الخرطوم مسرحا لها.

وعاد الى صفوف المنتخب المصري قلب دفاع الصلب وائل جمعة بعد ان غاب عن المباراة الاولى بداعي الايقاف، في حين ارتأى مدربه حسن شحاتة اشراك المهاجم عماد متعب على حساب محمد زيدان بعد ان كان الاول المنقذ في مباراة السبت عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليفرض مباراة حاسمة.

في المقابل غاب الحارس الجزائري الاساسي لوناس قاواوي لوقفه، فحل مكانه فوزي شاوشي الذي كان بطل المباراة بلا منازع بعد ان تصدى لاكثر من محاولة خطر للفراعنة.

وغلب الشد العصبي على مجريات المباراة فجاءت التمريات غير دقيقة من جانب المنتخبين وان كان الفريق المصري الاكثر استحواذا على الكرة في مطلع المباراة.

وسنحت اول فرصة في المباراة للجزائر عبر رأسية لعبد القادر الغزال بين يدي الحارس المصري عصام الحضري (3)، رد عليها المصري بكرة رأسية من سيد معوض بركة تعملق الحارس الجزائري الشاوشي في التصدي لها (5).

وكاد عنتر يحيى يطلق الرصاصة الاولى عندما انكشف المرمى امامه فاطلق كرة قوية ابعدها وائل جمعة في اللحظة الاخيرة (16).

ودخل المنتخب الجزائري اجواء المباراة تدريجيا وانبرى نادر بلحاج لركلة حرة مباشرة بالقرب من نقطة الركنية تصدى لها الحضري (29)، ورد ابو تريكة بكرة على الطاير مرت الى جانب القائم الايمن (30).

وفشل نادر بلحاج في تشتيت احدى الكرات البينية داخل المنطقة فانقض عليها احمد المحمدي وسددها خادعة لكن الحارس الجزائري تألق في التصدي لمحاولته (33).

ونجح المنتخب الجزائري في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة داخل المنطقة فاطلقها عنتر من زاوية ضيقة لتعانق شباك الحارس عصام الحضري (40).

واشرك مدرب مصر حسن شحاتة لاعبين في مطلع الشوط الثاني هما محمد زيدان وحسني عبد ربه مكان عمرو زكي واحمد فتحي على التوالي. ورمى منتخب الفراعنة بثقله في محاولة منه لادراك التعادل وتلاعب زيدان بالدفاع الجزائر ومرر كرة داخل المنطقة باتجاه عماد متعب الذي تخلص ببراعة من مراقبه واطلق كرة قوية تألق الحارس في ابعادها (62). وكرة رأسية اخرى لابو تريكة فوق العارضة (66).

وضغط المنتخب المصري من دون خطورة حقيقية في حين اعتمد المنتخب الجزائري على الهجمات المرتدة السريعة. ومرر احمد حسن كرة بينية باتجاه ابو تريكة الذي تأخر في التسديد لكن الكرة وصلت الى زميله متعب بيد ان الحارس الجزائري تدخل في اللحظة المناسبة لينقذ الموقف ثم تهيأت الكرة امام ابوتريكة مجددا لكن مجيد بوقرة تدخل مرة جديدة منقذا الموقف (72).

ومرت الدقائق الاخيرة بسرعة ولم ينجح المنتخب المصري في التوغل عبر الاطراف بفضل الرقابة الدفاعية المحكمة للمنتخب الجزائري الذي نجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

يذكر ان مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان كان اشرف على منتخب بلاده ايضا في مونديال 1986 في المكسيك.

- قاد المباراة الحكم ادي مايه من جزر موريشوس.

مثل مصر: عصام الحضري- احمد المحمدي وعبد الظاهر السقا وهاني سعيد ووائل جمعة واحمد فتحي (محمد زيدان) وسيد معوض واحمد حسن ومحمد ابو تريكة وعمرو زكي (حسني عبد ربه) وعماد متعب.

مثل الجزائر: فوزي شاووشي- عبد القادر غزال ومجيد بوقرة وحسن يبدى وكريم زياني وعنتر يحيى (سمير زاوي) ونادر بلحاج ورفيق حليش ويزيد منصوري ورفيق صايفي (عبد القادر الليفاوي) ومراد مغني (كريم متمور).

وامتلأ ملعب المريخ عن آخره ساعتين قبل انطلاق المباراة في الخرطوم للتأهل إلى مونديال 2010. كما امتلأ القسم المخصص للمناصرين الجزائريين عن آخره و لم يبق اي مكان للمئات من مناصري الخضر الاخرين الذين ينتظرون الدخول إلى الملعب تحت شمس محرقة (34 درجة). و تجمع عدد كبير من المناصرين و المبعوثين الخاصين للصحافة الوطنية و الدولية الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى منافذ الملعب بسبب توافد "لم يشهده من قبل" ملعب المريخ حسب المنظمين.

وقوبل لاعبو الفريق الوطني الجزائري بتشجيعات حارة لدى ظهورهم لمدة وجيزة على ميدان المريخ بام درمان (المدينة التوام للخرطوم). وعاد اللاعبون فورا الى غرفة الملابس حتى يتمكنوا من التركيز بعد خروجهم لاخذ فكرة عن الاجواء السائدة في الملعب.

و يبدو ان اللاعبين فوجئوا بالعدد الهائل للمناصرين الجزائريين المتواجدين في مدرجات ملعب المريخ كما انهم انبهروا لسماعهم الجمهور الجزائري يررد النشيد الوطني و يهتف شعار "وان. تو. تري فيفا لالجيري". قبل ساعة من انطلاق المقابة الفاصلة تعرف مدرجات الملعب اجواءا ساخنة جدا كما انها مزينة بالالوان الوطنية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SHADE-COOL
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 339
نقاط : 460
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 27
الموقع : b-g-arab.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال   الجمعة نوفمبر 20, 2009 9:02 am

ولا مصر ولا الجزائر إنشالله المنتخب الفلسطيني السنة القادمة

التوقيع

***********************************************


TO FREEDOME ANOTHER MEANING
braveheart the maan he didnt git up
wiliam wales

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL BRINS MERO7O
المشرف العام
مشرف قسم الالعاب
المشرف العام  مشرف قسم الالعاب
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 356
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 26
الموقع : SHBAB BANAT ARAB

مُساهمةموضوع: رد: ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 1:13 am

باذن الله غير تنعاد اللعبة علشان الفيفا اصدر قانون خاص بمباراة مصر والجزائر

والقانون ده بقول انوا لو مصر قدمت للفيفا تقرير شامل عن الاحداث الذي حصلت في السودان والمشاكل التي واجهت المصريين من قبل الجزائر سوف تعاد المباراة
واذا حد مش مصدق كلامي يفتح موقع الفيفا ويشوووووووووووف
اهل فلسطين معاكي ياااااااا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://b-g-arab.yoo7.com
ابو عبيدة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 208
نقاط : 232
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال   الجمعة ديسمبر 04, 2009 10:51 am

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررةة
ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثعالب الصحراء تكتم أصوات الفراعنة وتتأهل للمونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بنات عرب :: المنتديات الرياضية :: منتدي الاخبار الرياضية العالمية-
انتقل الى: